منتدى شباب بن زيته(تينركوك)

منتدى شباب بن زيته للرياضة والثقافة وكل الابدعات كيف ما كانت
 
الرئيسيةالرئيسية  منوعاتمنوعات  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
النسخ ممنوع للزوار
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
التوقيت.....
Date and Time in Forms

شاطر | 
 

 بشرى لكل سكان تينركوك مشروع "عرق الجنوب الغربي" ينطلق سبتمبر القادم (الطريق الرابط نين تينركوك والبيض )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
doudou
المديرالعام
المديرالعام
avatar

عدد المساهمات : 218
نقاط : 3904
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/02/2009
العمر : 27
الموقع : doudou.alafdal.net

مُساهمةموضوع: بشرى لكل سكان تينركوك مشروع "عرق الجنوب الغربي" ينطلق سبتمبر القادم (الطريق الرابط نين تينركوك والبيض )   الخميس مايو 07, 2009 1:27 pm

كشف مدير الموارد البشرية بمؤسسة المرافق العامة لسيدي موسى EVSM خطّار عامر في تصريح خصّ به "الشروق اليومي" عن أهم مشروع وطني استراتيجي يُعرف بـ"أكبر عرق بالجنوب الغربي" على امتداد 100 كلم من الكثبان بالصحراء الجزائرية.



يمتد على طول 400 كلم من الكثبان ودراستة استغرقت 4 سنوات

حيث سيتم فتح طريق وطني على طول 400 كلم تربط بين البيض وتيميمون ليرفع عن المواطنين معاناة قطع مسافة1000كلم للوصول إلى تيميمون.
الملف الذي هو الآن بين أيدي وزارة الأشغال العمومية استوفت دراستة من طرف مهندسين محليين من مكتب دراسات التابع لولاية سطيف، وقد تم الإعلان عن المناقصة الخاصة بالمشروع كما وافقت عليه اللجنة الوطنية للصفقات منذ حوالي شهر تقريبا في انتظار الشروع في الأشغال الأولى للحفر في سبتمبر القادم حسب ما أكدّه مدير الموارد البشرية لمؤسسة EVSM على هامش الإحتفال بعيد العمال أول أمس بمقر المديرية العامة بسيدي موسى.
وأوضح المتحّدث أنه نظرا للصعوبات الكبيرة بالمنطقة وطبيعة الأرضية المتماسكة بالكثبان، فقد استغرقت قرابة الأربع سنوات لتحديد مسار الطريق كما تم الإستعانة بالجِمال لدراسة طبيعة المنطقة وتحديد المعالم والإتجاهات الرئيسية التي ستنطلق منها الاشغال، وكانت الدراسة قد انطلقت منذ حوالي 4سنوات وتوقّفت لحوالي 8 أشهر كاملة بسبب كثبان الرمال وغياب الطرق والمسالك وغياب الماء قبل أن يعاد بعث المشروع ضمن برنامج المخطط الخماسي لـ 2009 و2013 لتكتمل الدراسة منذ حوالي شهر.

وقد كلف المشروع خلال تسجيله في المرحلة الأولى 400 مليار سنتيم في انتظار استكمال التجهيزات الخاصة بالإستثمار.

من جهة أخرى، يعول مسؤولو مؤسسة المرافق العامة على الوصاية بما في ذلك شركة مساهمات الدولة الحصولعلىالدعم والتسهيلات من ناحية التجهيزات العمومية من أجل استيفاء المشاريع في آجالها المحددة. وستسمح هذه الطريق بتسهيل حركة المتنقلين من ولاية البيض باتجاه منطقة تيميمون بولاية أدرار دون المرور على مدينة أدرار والحدود المالية على امتداد أزيد من 1000 كلم لتتقلص المسافة إلى 400 كلم، كما يهدف المشروع عموما إلى تنمية وتطوير الجنوب الجزائري.

وفي سياق متصل، كشف مدير التجهيزات العمومية لمؤسسة المرافق العامة لسيدي موسى شتراط مراد عن تأخر استلام بعض المشاريع على غرار مشروع منطقة تيمنياوين بتمنراست على امتداد 50 كلم الذي من المفروض أن يسلم في غضون الشهر الحالي ويعود التأخر إلى نقص العتاد حيث لم يزود إلى حد الآن بالعتاد والتجهيزات اللازمة، شأن ذلك مشروع وحدة تيناركوك الذي يتطلب 60 مليار سنتيم من التجهيزات الجديدة وفق البرنامج المسطّر لكن التسريحات لم تنمح لحد الآن من قبل مجمع مساهمات الدولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://banzita.alafdal.net
 
بشرى لكل سكان تينركوك مشروع "عرق الجنوب الغربي" ينطلق سبتمبر القادم (الطريق الرابط نين تينركوك والبيض )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جديد روبــــــــــى "يا رموشهــــــا" بيكو
» "ترافيرس"..كروس أوفر جديد لـ"شفروليه" في 2009
» فيديو - مقلد : "جدو" لُقن روايته عن "إيصالات الأمانة" ولم نتخذ قرار بشأن عودة حمزة بعد
» عميد الاندية الجزائرية "مولودية الجزائر" تاريخ وانجازات
» الحدود يقرر قيد "الصفقات الجديدة" فى القائمة الأفريقية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب بن زيته(تينركوك) :: قسم الاخبار :: الاخبار المحلية-
انتقل الى: